It is the end of the world as we know it, but I feel fine
تتردد  نغمات هذه الأغنية لفريق ار أي ام الأمريكي مؤخرًا في ذهني. أحب هذه الأغنية لأن نغماتها مبهجة وراقصة رغم أنها تتحدث عن نهاية العالم, وأحبها أكثر لأنها تعبر عن الشعور الذي يسيطر علي كلما وقعت عيني على خبر جديد .
أقرأ أن عائدات قناة السويس انخفضت ولكني
 أقرر أن أكون متفائلة وألا أخاف على مصير الأموال استثمرتها في القناة , وانشغل بمشاركة أصدقائي الافتراضيين  في لوم الشمس لأنها رفضت أن تتعامد فوق تمثال رمسيس الثاني.
 استمتع بمشاهدة  أغنية عمرو دياب الجديدة القاهرة, واتساءل أين تقع المدينة التي يتحدث عنها في الخريطة بالضبط لأني أتمنى زيارتها.
تتزايد حالات الاعتقال العشوائي والاختفاء القسري  ويحذرني المقربين مني ألا اتحدث السياسة ويطالبوني بالالتزام بالسير داخل الحائط, استمع إلى نصيحتهم  وانشغل في التطلع إلى الصور التي تجمع كيت ونسلت وليوناردو دي كابريو وأحلل نظراتها نحوه مليا لعلي أستطيع أن  أتأكد إذا كانت تحبه سرا.
يتم إصدار حكم عسكري على طفل عمره أربع سنوات بالسجن المؤبد بتهمة حرق أقسام ومهاجمة رجال شرطة,  فيزداد شعوري بالرضا عن نفسي لأني رفضت آخر عريس تقدم لي.
ترتفع قيمة الدولار بشكل صاروخي فأفكر في بيع كل مجوهراتي وشراء حفنة من الدولارات من أجل الزمن. 
يتم الحكم على إحدى الأدباء بتهمة خدش الحياء العام فأشعر بالاطمئنان لأن كل أعمالي الأدبية مناسبة للأطفال.
يبشرنا الرئيس أن الديمقراطية ستتحقق خلال 25 عامًا فأدعو الله أن ينجح العلماء في التوصل إلى  علاج ناجع  لمرض الزهايمر خلال هذه الفترة.
يطلق الرئيس حملة " صبح على مصر " لإنقاذ البلد من الأزمة الاقتصادية , فأتذكر الرجل الذي أوقفني في الشارع وكان يرتدي سترة جلدية فاخرة ويحمل في يده كيسًا مليئا بالعيش الفينو , ووجدته ينظر لي بتوسل ويطلب مني إعطائه جنيهين  حتى يركب الميكروباص.
أقرر التوقف عن متابعة الأخبار والانشغال بالقراءة , أشرع في قراءة رواية بينما أرقد محتضرة للكاتب الامريكي الشهير وليم فوكنر, انهي الرواية بدون أن أفهم أحداثها فأقول لنفسي هذا  أكبر دليل على عبقرية الرجل.
أمل من القراءة وأخرج إلى الشرفة لكي أشم الهواء ولكني أجد رائحة حريق تتسلل إلى أنفي. أتطلع إلى الشارع بحثا عن الدخان ولكني لا أجد سوى شبورة كثيفة تكسو الأفق, أشعر  بالاختناق من حرارة الطقس , اتساءل  متى سيعود الطقس طبيعيًا ثم أدرك أن الطقس من طبيعته ألا يكون طبيعيًا.
اتطلع إلى السماء فأرى القمر يجاهد حتى يبزغ خلف العمارة الشاهقة الكئيبة التي تم بنائها مؤخرا  بالقرب من منزلي. اشعر بالخوف من المجهول  ولكني ابتسم ثم أعود لأدندن أغنية هذه هي نهاية العالم كما نعرفه ولكني ما يرام.

0 تعليقات