هل تساءلت من قبل   ما الذي يجعلك تنفر من شخص معين بدون سبب بينما ترتاح لشخص أخر وتشعر أنك تعرفه وتصبح صديقه بسرعة  ؟  .  
و ما الذي يجعلك تقع في شباك الأشخاص المخادعين أو المستغلين ؟
 و لماذا لا تقابل أشخاصا طيبين رغم أنك طيب  القلب  ؟.

  كلنا نتصور أنه من المفترض أن ينجذب الطيبين لبعضهم والخبثاء لبعضهم   ,ولكن  الأمر ليس بهذه البساطة لأنه لا يوجد شخص طيب أو شرير بشكل مطلق .   كل شخص   يمتلك مجموعة من الصفات   تنفر الآخرين منه وصفات  أخري تجذبهم إليه  , و هذه الصفات تظهر من خلال طريقته في الكلام ونبرة صوته وحركة جسده وردود فعله  .   
فإذا  كنت شخص مهزوز ومتردد     سينجذب لك  المتحكمين والمتسلطين  لكي  يحركوك على هواهم    .
وإذا كنت ساذجا  سينجذب لك  المخادعين والخبثاء الذين   يتلاعبون بعقلك ومشاعرك    ويصورن  لك الوهم على أنه حقيقة.
وإذا كنت ترى نفسك  ضحية مسكين  سينجذب لك   الشخصيات العدوانية و السادية  لكي يستمتعون   بالانقضاض عليك و تعذيبك  وإيلامك ,  وهم موقنين أنك ستعود إليهم مهما عذبوك   .
وإذا  كنت تكره نفسك ستجذب   من ينتقدك ويشير لعيوبك ويسفه من أرائك و يستهين بك .
و إذا كنت مسرفا سينجذب لك من يحب الحياة على حساب الآخرين لكي يلتقط بعضا من فتات النقود التي تسقط منك   .  
هناك بالطبع حالات يحدث فيها انجذاب بين أشخاص بسبب تشابه طباعهم .
  فلو كنت بخيلا   ستجذب   البخلاء  ,  ولو كنت بشوشا ومرحا سينجذب لك محبي الحياة والمتفائلين .

 و لو  كنت كئيبا ومتشائما سينجذب لك السوداويين والمصابين بالأمراض النفسية . ولو كنت مسالما ستجذب لك الهادئين المتسامحين .
  أما لو كنت لا تحب الناس وتخاف منهم وترى دائما أسوأ ما فيهم فلن ينجذب لك أحد وسيخاف  منك الناس لأنك ستتعامل معهم دائما بتربص وتحفز .
لو أردت فعلا    أن تغير نوعية الشخصيات التي تنجذب لك يجب أن تغير من  شخصيتك وطريقة تفكيرك ونظرتك للعالم أولا  .

0 تعليقات