في صيف 2012 مرت على ذهني فكرة قصة قصيرة اسمها بنت وولد تتحدث عن فتاة من عائلة محافظة جدا تقابل شابا من وراء أهلها وفي أثناء جلوسها معه في الكافيتريا تفاجئ بدخول شقيقها عليهما .
بعد أن انتهيت من كتابة القصة استهوتني الرغبة في   استكشاف شخصياتها  والكتاب عن حياتهم بشكل مطول   فقررت أن أحولها إلى رواية .
 قضيت عاما  في  التفكير والكتابة والتوقف والإحباط والاكتئاب وإعادة الكتابة    والمراجعة  لعدة مرات   حتى  أحول   بطلة الرواية " سها العيسوي " وبطلها " كريم الدسوقي "  إلى شخصين من لحم ودم  و أغزل من تفاصيل الحياة اليومية    قصة إنسانية تعبر عن واقع الشباب وأحلامهم وإخفاقاتهم .
 عشت لحظات سعيدة  عندما كانت الكلمات المناسبة   تتدفق أمامي على الورق  بسلاسة   ولكني عشت  لحظات صعبة لم أجد فيها كلاما لأكتبه   ,  وصارعت  الخوف    ألا أتمكن من إنهاء الرواية وتتحول   كسابقاتها إلى مجرد ملف وورد  مهمل على جهازي   , والخوف أنني حتى لو أنهيتها لا أجد  من يوافق على نشرها أو  أنني حتى لو تمكنت  في نشرها  أن تبوء بالفشل ولا يقرأها أحد .
ولكن بعد  انتهيت من كتابة هذه الرواية  شعرت أنني  انتصرت على كل مخاوفي ووقفت على قمة الجبل  الذي حاولت الصعود عليه لسنوات طويلة .
بعد قليل من البحث والمجهود   تمكنت بحمد الله من  توقيع عقد لنشر الرواية مع مؤسسة إبداع للنشر والتوزيع  ,واليوم  أشعر بفرحة عارمة لأن الراوية  التي كانت يوما حلما بعيدا يراودني ستتحول إلى كتاب ورقي  يمكنكم شراؤه في معرض القاهرة  للكتاب  كما ستصدر بعد المعرض في عدد كبير من المكتبات المصرية كما يمكنكم طلبها من أي دولة في العالم من موقع النيل والفرات .
 غلاف الرواية يوحي أنها رومانسية إلا أنها في الحقيقة رواية اجتماعية إنسانية  رغم احتوائها على قصة حب  .
 ولقد   نشرت مقاطع صغيرة واقتباسات من الرواية  منها يمكنكم قراءتها على موقع جود   ريدز من  
هنا 
وفي النهاية أتمنى أن تحوز رواية بنت وولد على إعجابكم




2 تعليقات

  1. أتمني لك التوفيق فى هذا العمل وننتظر لك أعمال قادمة ان شاء الله ..
    ولكن هل قابلك عوائق فى الطباعة ؟ .. فاحيانا تدفعنا الرغبة الي كتابة شىء ما وطباعته , ولكن تكون الطباعة خطوة غير معتادة ..فنحجم عن الكتابة والطباعة :( ..
    وإن شاء الله سأذهب يوم الاثنين أو الثلاثاء الي المعرض .. وسأشتريها ..وسأوفيك بارأيي كاملا بعد قرائتها ..

    ردحذف
  2. أشكرك على تعليقك وسوف اتحدث عن العوائق التي واجهتها في الطباعة والنشر في تدوينة منفصلة إن شاء الله و أنتظر رأيك في الرواية

    ردحذف

رأيك يهمني اترك تعليقك على ما قرأته